December 31, 2008

انا عائد





أنا عائد أقســــمت اني عائدُ == والحق يشهد لي ونِعم الشاهدُ
ومعي القذيفة والكتاب الخالدُ == ويقودني الإيمان ، نِعم القائدُ
أنا قد مللت الشعر يندب نكبتي == ورفضتُ أسمع غير شعر الثورةِ
فدعوا النحيب فليس يرجع بلدتي == إلا زئير النــــــــــار يوم الغارةِ
لغة الدما لغتي وليس سوى الدما == أنا عن فنون القول أغلقت ُ الفما
وتركتُ للرشـــــــــاش أن يتكلما ــــــ ليحيل أوكار العدو جهنمــــــــــا

صنم المخـــــاوف والهوى حطمته == ورتيب عيشي عفته وسئمتهو


الحقد في صدري المغيظ كتمته == حتي ينفس عنه ما صممتــــه


يا ثالـــث الحرمين يا أرض الفدا == آليتُ أجعل منك مقبــــرة العدا


ذقتُ الردى إن لم أعد لكِ سيدا == طعم الردى دون الحياة مشردا


أنا لا أهاب الموت إن هو أقبلا == بل أستحثُّ له خطاي مهرولا


فهو السبيل لنصر شعب مبتلى == ووراءه الفردوس طابت ْ منزلا


يا إخوتي هــبوا ليــــوم الموعــدِ == هذي يدي فضعوا يديكم في يدي


لا تذكروا ليَ الأمس، نحن مع الغدِ == ولنا صــــلاح قـدوة فلنــقتـــــــدِ




شعر لفضيلة الشيخ يوسف القرضاوي

2 comments:

يا مراكبي said...

شعر جميل للشيخ الجليل .. وأعجبني فيه هو الدعوة إلى عدم الإرتكان إلى الماضي بل لننظر إلى المستقبل

مقالك السابق عن خطاب حسن نصر الله بدأ بداية لم تعجبني في البداية في حديثك عن مصر .. لكن المقال إنتحى بعد تلك الفقرة منحنى موضوعي جدا إنتقدت أنت فيه مواقف الدول الأخرى التي تهاجم مصر دون أن تفعل هي شيئا بما فيهم حسن نصر الله نفسه

وهذا هو بيت القصيد .. الكل يريد أن يحارب إسرائيل عن طريق مصر فقط .. للأسف

يقول أنى امرأة said...

المركبى العزيز
يمكن المقطع الاول فعلا كان فية هجوم شديد
بس الغرض منة كان التوضيح انى مش مع السلطة الحاكمة باى شكل من الاشكال و ان السياسة المتبعة انا ضدها تماما
بس المرة دى رغم اعتراضى على بعض التصرفات بس انا شايفة ان مصر حقيقى مظلومة و ان اخواننا العرب و المجاهدين منهم فى كل مكان عايزين يفضلو فى اماكنهم و شعب مصر هو الى يتسحل
و مش بس كدة دا وصل بيهم الجراءة انهم يشتمو مصر و يحركو الاعلام فوق السفارات المصرية فى اكتر من دولة

يسعدنى مرورك